رئيس التحرير : مشعل العريفي

قاد سيارة «علي عبد الله صالح» بعد قتله بمنزله.. من هو «الكرار» الذي قتل في غارات التحالف؟

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: أسفرت الغارات التي نفذتها طائرات التحالف العربي، والتي استهدفت مبنى وزارة الداخلية شمال صنعاء، مساء الجمعة، عن مقتل القيادي الحوثي البارز، عبد الحكيم هاشم الخيواني الملقب بـ «أبو الكرار». و «أبو الكرار»، كان في قائمة المطلوبين لدى قائمة التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، حيث رُصد مبلغ 5 ملايين دولار لمَن يُدلي بأيّ معلومات تؤدي إلى القبض عليه.
ووفقًا لمصادر إعلامية متنوعة، فإن «أبوالكرار» هو الذي قاد سيارة الرئيس الراحل علي عبدالله صالح بعد قتله بمنزله إلى منطقة سنحان لإخراج مسرحية محاولته الهروب من العاصمة.
أما عن مناصبه ودوره في ميليشيا الحوثي الإرهابية، فإن «أبو الكرار» كان قد التحق رسمياً في قوام المنتسبين لوزارة الداخلية في شهر أبريل الماضي كبدل فرار ليحصل بعد شهرين فقط على الرتبة العسكرية الأعلى في صفوف الجيش والشرطة الحوثية.
تم ترقيته في شهر يونيو إلى رتبة لواء، ثم أصبح في شهر أغسطس الجاري «لواء ركن»، كما كان له دور بارز في اجتياح العاصمة صنعاء في سبتمبر 2014. ويعتبر «أبو الكرار» المسؤول الأول عن ملف الاختطافات والاعتقالات التي تشنها جماعته بحق النشطاء والمعارضين والصحفيين، ولذلك منحته الجماعة هذه الرتبة دفعة واحدة.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up